الواعظ

منتدى ديني اسلامي عقائدي باشراف الشيخ محمد الشيخ
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كوريا الجنوبية تهزم أوزبكستان وتتأهل لآسيا 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
إبن جبل عامل
مشرف
مشرف
avatar

ذكر عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 28/01/2011

مُساهمةموضوع: كوريا الجنوبية تهزم أوزبكستان وتتأهل لآسيا 2015   السبت يناير 29, 2011 3:38 pm

كوريا الجنوبية تهزم أوزبكستان وتتأهل لآسيا 2015




حافظت كوريا الجنوبية على المركز الثالث بعد فوزها على أوزبكستان 3-2 يوم أمس الجمعة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت على إستاد نادي السد في الدوحة أمام 8199 مشاهداً ضمن كأس آسيا الخامسة عشرة الجارية في قطر.

سجل لكوريا كو جا شيول في الدقيقة 17 وجي دونغ وون في الدقيقتين 28 و39 ولأوزبسكتان الكسندر غيرنيخ في الدقيقتين 45 من ركلة جزاء و53.
وكانت كوريا الجنوبية أحرزت المركز نفسه بنسخة 2007 حين فازت على اليابان بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 0-0.

وبفوزها هذا، ضمنت كوريا الجنوبية مقعداً في نهائيات كأس آسيا السادسة عشرة المقررة في أستراليا عام 2015، إذ تنص القوانين الآسيوية على التأهل المباشر لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.
وسبق لكوريا أن خاضت مباراة تحديد المراكز، ثلاث مرات وفازت بها جميعها أعوام 1964 و2000 و2007، ولم يسبق لها أن حلت رابعة.

أما أوزبكستان فحققت أفضل نتيجة في تاريخ مشاركاتها إذ لم يسبق لها أن وصلت لنصف النهائي وأفضل ما حققه في السابق كان ربع النهائي في نسختي 2004 و2007.
سيطرت كوريا على الشوط الأول فصال لاعبوها وجالوا كما حلا لهم في ظل وهن أوزبكستاني واضح واستطاعوا التقدم 3-1، لكن معطيات الشوط الثاني بدت مختلفة إذ انتفض لاعبو المدرب ابراموف لكرامتهم الكروية وكانوا الطرف الأفضل خصوصاً مع تألق لافت لنجمهم الكسندر غينريخ فقلصوا النتيجة إلى 2-3 لكن الخبرة الكورية أحبطت الثورة الأوزبكية.


لقاءات سابقة

• 4 هو عدد المباريات السابقة التي خاضها المنتحبان، جاءت جميعها ضمن تصفيات كأس العالم.
• 3 هو عدد انتصارات كوريا الجنوبية على أوزبكستان مقابل تعادل وحيد.
• 10 هو عدد أهداف كوريا الجنوبية في مرمى أوزبكستان مقابل 4 للأخيرة.
• 5-1 هي أكبر نتيجة فوز لكوريا سجلتها عام 1997 في طشقند.
• 2 هدفان على الأقل شهدها كل لقاء من اللقاءات الأربعة السابقة.
• هي نتيجة آخر مواجهة بين الطرفين عام 2006 في طشقند.


التبديلات

أجرى ابراموف مدرب أوزبكستان تغييرات واسعة على التشكيلة التي لعبت أمام أستراليا شملت ستة لاعبين إذ أشرك مولديانوف في الدفاع ونستروف في حراسة المرمى ونوفكاروف واندرييف في الوسط، فيما لعب غيرنيخ وتورسونوف في الهجوم، علماً أن المهاجم باكاييف لم يكن موجوداً نظراً لطرده أمام أستراليا.
في المقابل أجرى راي تبديلين فدفع بلي جونغ سو في مركز قلب الدفاع مكان تشو يانغ هيونغ وهونغ جيونغ هو بدلاً من بارك جي سونغ الغائب الأبرز عن اللقاء.


الشوط الأوّل

رغم كثافة لاعبي الأوزبك في الوسط إلا أن كوريا نشدت مرمى نستروف باكراً ووجدت بالأروقة الجانبية، لا سيما الرواق الأيمن، مساحات استثمرتها بأكثر من طلعة وكرة عرضية كشفت هشاشة خط الظهر الأبيض (أوزبكستان).
الفرصة الأولى كانت حمراء بطبيعة الحال حين لعب المتخصص كي سونغ لاعب سلتيك الاسكتلندي ركلة حرة قابلها قلب الدفاع المتقدم لي جونغ سو برأسية قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر للفريق الأوزبكستاني.

نشطت أوزبكستان، التي بدت رازحة تحت وطأة الزلزال الأسترالي في نصف النهائي، نشطت بعد مرور عشر دقائق ووصلت للعمق الكوري محدثة بعض الإرباك إلا أن "محاربي التايغوك" سرعان ما أعادوا ترتيب أوراق بيتهم.
وفي ظل تقدم أوزبكي غير محسوب المخاطر مع وجود ثلاثة مدافعين بيض فقط أمام منتخب "جله عدائي سرعة"، شرع لي يونغ راي بمرتدة خاطفة مرر خلالها بينية متقنة للهداف كو جا شيول الذي انفرد ودون عناء أسكن الكرة سقف شباك الحارس نستروف. كوريا تتقدم منطقياً بهدف مستحق ونجمها شيول ينفرد بصدارة الهدافين بخمسة أهداف.

وبعد فرصة أوزبكية خجولة قوامها تصويبة لحيدروف من خارج المنطقة ضلت طريقها، قدمت كوريا فاصل كروي مميز في الدقيقة 28 حين تناقل لاعبوها الكرة بتمريرات قصيرة أفضت عن كرة حاسمة داخل المنطقة من شيول لزميله جي دونغ وون الذي سدد كرة منخفضة على يمين نستروف. كوريا تضاعف تقدمها 2-0.
رغم فشلها في العودة بالكأس الغائبة عن خزائنها منذ 1960! بدت كوريا مصرة على مغادرة الدوحة بأداء "البطل غير المتوّج" وعليه نجحت في رفع غلتها إلى ثلاثة في الدقيقة 39 حين لعب لي تشونغ يونغ عرضية قابلها جي دونغ وون برأسية اخترقت الزاوية اليسرى للحارس نستروف. كوريا تتقدم 3-0 وجي دونغ، ابن الـ19 عاماً يرفع أهدافه لـ4 في الكأس الآسيوية.

وفي الوقت الذي كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه أعاق المدافع الكوري هوانغ جاي وون منافسه نوفكاروف فكانت ركلة جزاء صحيحة انبرى لها غينريخ بنجاح ولمرتين بعد أن أعادها الحكم لدخول لاعبي أوزبكستان المنطقة قبل التصويب. هدف شرفي أبيض تبعه الصافرة الثنائية.


الشوط الثاني

جاءت استهلالية الشوط الثاني هادئة بعض الشيء لا سيما من الكوريين خصوصاً أن معطيات الفترة الأولى أظهرت عجز في الأداء الأوزبكي رغم هدف التقليص، وعليه أخرج المدرب الكوري الهداف كوجا شيول وأشرك صاحب هدف العبور في ربع النهائي أمام إيران، يون بيت غارام في الدقيقة 53.
لكن حسابات المدرب راي لم تنطبق على بساط إستاد السد، إذ لم يكد يجرِ تبديله حتى اخترق الظهير اندرييف على الميسرة وعكس عرضية متوسطة روضها غينريخ بمتعة ضاحكاً على لي جونغ سو وبمكر كروي أسكن كرته الشباك الكورية. أوزبكستان تقلص النتيجة 2-3 وتحيي اللقاء مجدداً وغينريخ يرفع غلته لـ3 إصابات في قطر 2011.

شعرت كوريا بحراجة الموقف وسعت لتصحيح الوضع عبر هجمات متتالية قابلها الأوزبك بالمثل، وعليه باتت جميع الممرات تؤدي إلى المرميين فكثرت المحاولات والفرص، تارة هنا وتارة هناك، على وقع إبداع غينريخ وجي دونغ وون.
في ظل السيناريو المستجد، لعب كاربنكو عرضية يمينية في الدقيقة 63 وصلت نوفكاروف الذي سدد من وضعية صعبة كرة خطرة أمسكها الحارس الكوري سونغريونغ.

الرد الأحمر جاء في الدقيقة 67 عبر الواعد جي دونغ وون الذي روض الكرة خارج المنطقة غير مبال بالحصار الأبيض، وسدد كرة أرضية بباطن قدمه ناب القائم الأيسر عن الحارس نستروف في الذود عن الشباك الأوزبكية.
فطن راي للمأزق، واستطاع درء الخطر الأوزبكي حين عزز دفاعه بإدخال العملاق كواك تاي هوي الذي حد من خطورة غيرنيخ لتغيب الفرص حتى جاءت الصافرة الثلاثية متوجة كوريا رسميا بالمركز الثالث.


تشكيلتا المنتخبين

كوريا الجنوبية

جونغ سونغريونغ، هوانغ جاي وون، لي يونغ راي، جي دونغ وون، لي يونغ بيو، كوجا شيول (يوون بيت غارام 53)، لي جونغ سو، هونغ جيونغ هو (كواك تاي هوي)، كي سونغ يونغ، لي تشونغ يونغ (سون هيونغ مين 59) وتشا دو ري
المدرب: تشو كوانغ راي


أوزبكستان

شافكاتجون مولديانوف، عزيزبك حيدروف، دجيباروف، أوديل اخمدوف، ايغناتي نستروف، اوليم نوفكاروف (سالوموف 76) ستانيسلاف اندرييف، الكسندر غيرنيخ، سانيار تورسونوف، تيمور كابادزه وفيكتور كاربنكو (جاسور خاسانوف 87).
المدرب: فاديم ابراموف

قاد المباراة الحكم السنغافوري عبد الملك عبد البشير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوريا الجنوبية تهزم أوزبكستان وتتأهل لآسيا 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نكت 2015 لحق حالك
» 2015 عام انقراض القنوات الارضية
» تشكيل لجنة لإعداد ملف لاستضافة المغرب لأمم إفريقيا عام 2015 أو 2017
» شفرات ميدل اوف اونر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الواعظ :: قسم الادبيه :: قسم الرياضه-
انتقل الى: